منتدى : زيان أحمد للمعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
**
مدير المنتدى زيان أحمد إبراهيم

منتدى : زيان أحمد للمعرفة

علمتني الحياة أن أجعل قلبي مدينة بيوتها المحبة وطرقها التسامح والعفو وأن أعطي ولا أنتظر الرد على العطاء وأن أصدق مع نفسي قبل أن أطلب من أحد أن يفهمني وعلمتني أن لا أندم على شي وأن أجعل الأمل مصباحا يرافقني في كل مكان
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع | 
 

 بشرى سارة لعقود الإدماج المهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
cid
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات: 112
تاريخ التسجيل: 11/09/2010

مُساهمةموضوع: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-05, 20:51

سلام عليكم
يدور الأن على مستوى مديريات التشغيل خبر ربما يكون صحيح أو يكون خطأ
لقد سمعنا من أحدالمقربين أن الدولة من خلال
مديرية الوظيف العمومي سوف تقوم بمجموعة من الإجراءات لفائدة عقود الإدماج المهني
وذالك بإتباع مجموعة من الإجراءات والمتمثلة في
ترسيم أو إدماج أصحاب العقود الذين قضو 3سنوات كما اننا سوف نوافيكم بجميع التفاصيل في المرة القادمة
إنتظرووووووووووووووووووووونا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
najma
زائر



مُساهمةموضوع: كيف    2011-04-06, 22:20

هل لك ان تشرح لنا لأكثر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-07, 19:16

شكرا لك أخ نسيم على الموضوع الذي أعتقد من وجهة نظري أنه سوف يكون له حلفاء و شركاء
و سوف تكون هناك كلمة يطلقها أصحاب عقود الإدماج المهني .
كما استسمحك بإضافة تعقيب على موضوعك السابق فيما يخص ادماج أصحاب عقود الإدماج المهني
هي أولا مجرد إشاعات يطلقها مجمووعة من الناس الذين يديرون و يسيرون و يصنعون القرارات في الخفاء .المهم لكي أنير كل المتتبعين و المهتمين و الطامعين في تسوية وضعيتهم
انها مجرد إشاعات يطلقونها من أجل جس نبض الشباب و معرفة رد فعلهم و طريقة تجاوبهم حيث أنه قيل
سوف يتم إدماج الذين قضو 3سنوات في الإدماج زد الى ذالك سيتم تجميد مسابقات التوظيف لمدة سنتين و التوظيف ينم من خلال أصحاب عقود الإدماج المهني
و الله اعلم
أتمنى من كل أصحاب عقود الإدماج المهني أو البطالين أو غيرهم أن يتواصلو معنا من خلال هذه الصفحة و تشكيل مجموعة نستطيع التحرك من خلالها وكل واحد منكم له رأي وله وجهة نظر أن يتفضل ويشاركنا

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
?????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-07, 23:14

الشيئ الوحيد الذي يجب ن تتيقنو من انه زمن الصدقات إنتهى كل فئة تطالب بحقوقها و تحصل على لماذا نحن لا نطالب بحقوقنا لماذا لاتكن لنا كلمتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cid
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات: 112
تاريخ التسجيل: 11/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-07, 23:28

شكرا جزيلا على ردودكم الطيبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ali9



عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 08/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-08, 21:21

صحيت على الأهتمام أتعلم ماهو المشكل
مشكل يكمن فى اننا لا نمثل اى قطاع حساس يمكن ان يجعل صوت الأحتجاج يصل الى اعلى الهرم فمثلا عمال وموضفى قطاع التجارة لحد الان لم يتم الاستجابة لللطلبات ومن هنا يكمن سر فشل الاحتجاج من لان انا اريدي أن احبطكم و لكن الزاوية التي انظر منها تؤكد ذالك
كما أخاطب كل شخص جزائري العامل و العاطل الطالب اين الحل عندما نحتج و نكسر و نخرب بلدنا بايدينا و نفتح المجال للخونة و الاجانب ليلتهم خيرات بلادنا.و الله الشعب الجزائري ادكى من دلك. كفانا دمارا كفانا دما كفانا عشرية سوداء اخرى فبلدنا حتى الان بدات ترى النور فلا تطفيئها..وان كانت هناك حلول فمرحبا بيها . لا يخفا عليكم ان عدد الطلاب كبير .هل ممكن ان يعمل الكل هدا مستحيل ليس من العيب ان نعمل في مجال اخر غير اختصاصنا.وكل واحد و ما كتب له
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-09, 20:48


السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لمعرفة كل جديد حول عقود الإدماج المهني
على الصفحة التالية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

1
Ibrahim/taougrite


عدل سابقا من قبل ibrahim في 2011-04-12, 20:47 عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
nabile
مشرف عام
مشرف عام


عدد المساهمات: 325
تاريخ التسجيل: 10/05/2010
العمر: 28

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-10, 12:43

موضوع مميز يستحق الشكر و المشاركة اتمنى من الدولة أخذ مطالب الشباب بعين الإعتبار و لاتتركهم بين المطرقة و السندان

1
paris
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
???????
زائر



مُساهمةموضوع: الادماج المهني    2011-04-12, 10:45

السلام عليكم

أنا من ولاية معسكر أعمل في اطار عقود الادماج

بالنسبة لفئتنا فإن الدولة لن تتحرك و تقوم بادماجنا بدون أي طلب منا و أقصد بالطلب الاحتجاج الجماعي كما فعل متعاقدوا التربية

الذين رضخت الدولة لمطالبهم في الأخير

لهذ ا أطلب من جميع المتعاقدين التعاون على لفت انتباه الدولة فالمثل يقول لا يموت حق وراءه مطالب

أرجو أن يؤخذ كلامي بمحمل الجد لأن الوقت الآن في صالحنا

و إذا أردنا عملا مستقرا يجب أن نحارب من أجله

و السلام عليكم  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-12, 19:52

شكرا لك على مرورك الطيب الذي زادنا ثقة و مسؤولية .نعم كلامك صحيح 100/100 كما نرجو من خلالك جميع الشباب الموظفين تحت عقود الإدماج المهني التكتل و التجمع لمطالبة بتسوية وضعيتهم

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
cip02
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات: 49
تاريخ التسجيل: 11/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-14, 14:13

يا الاخ ابراهيم نحن ننتظر منك موعدا و سوف نلبي طلبك و نشكرك على مجهودك في توحيد هذه الفئة المنسية أو ان صح التعبير أسماؤنا مكتوبة بالقلم الرصاص باستطاعتهم أن يمحونا في أي وقت
حدد لنا موعدا فلا نخلفه.
و أجرك على الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-04-15, 21:11


انشاء الله نحن الأن نقوم بترتيب الأمور و العمل من اجل تأسيس جميعية خاصة تمثل أصحاب عقود الإدماج المهني التي دورها سيكون مثل دور النقابة نحن الأن في إتصال مستمر مع إخواننا على جميع المستويات و في جميع و لايات الوطن
و كذالك نحن نقوم ببعص الإجراءات الإدارية و ليكون مرخص لها قانونا
ونتحرك بشكل قانوني

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
abdelkader_2011



عدد المساهمات: 2
تاريخ التسجيل: 11/05/2011
الموقع: http://www.chat4hot.com/arab-chat.html

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-05-11, 21:34

إن شاء الله يكون فيه حل ونحن معاكم قلبا وقالبا والله ولي التوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-05-11, 21:51




أشكرك جزيل الشكر على الكلمات نتمنى بالعمل و الجد في تحقيق ما نصبو إليه
و مادمنا نطالب بحق من حقوقنا يكفله الشرع و القانون فسوف ينصرنا الله
من حقنا في وظيفة دائمة وأجرة شهرية
نعيش بها حياة مستقرة أتمنى من الجميع أن يحس بما احس به
و ان يطلب بحقه من دون خوف او عقدة او او و لكن بطريقة سلمية حضارية تدفع بنا إلى الأمام لا العكس

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
cip02
عضو مميز
عضو مميز


عدد المساهمات: 49
تاريخ التسجيل: 11/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2011-05-15, 00:55

14/05/2011

بغرض تشجيع الطلبة على إنشاء مؤسساتهم واقتحام عالم الشغل ‏





الجامعات والمعاهد العليا تطلق مبادرة مواجهة البطالة العلمية



[b][/b]

[b]أطلقت
بعض المعاهد العليا والجامعات، منها جامعة باب الزوار للعلوم والتكنولوجيا
مبادرة تهدف الى اقحام الشباب الجامعي في مجال الشغل والمقاولة قبل التخرج
والحصول على الشهادة وذلك بهدف التقليص من البطالة في وسط الشباب خاصة
منهم خريجو الجامعات والتي اضحت واقعا يشغل السلطات المحلية وحتى على
المستوى الدولي. ومن أكبر التحديات التي تحاول السلطات معالجتها والتركيز
عليها خلال البرامج التي تم اطلاقها والهادفة خاصة الى خلق مناصب شغل
لفائدة هذه الشريحة التي يعول عليها كثيرا لبناء اقتصاد ما بعد
البترول..علما ان 10 بالمائة من الشباب البطال في الجزائر هم من خريجي المعاهد العليا والجامعات منهم 67 بالمائة فتيات.
[/b]


وحسب
السيدة فتيحة يوسف التومي استاذة جامعية ونائبة رئيسة منتدى سيدات الاعمال
فإن المبادرة فريدة من نوعها بالجزائر وتهدف اساسا الى تشجيع الشباب
المتعلم وخريجي المعاهد العليا المتخصصة على خلق مؤسسات خاصة بهم يتم
التحضير لها اثناء المسار الدراسي الجامعي بحيث ما ان يتخرج الطالب من
الجامعة حتى يجد نفسه مندمجا في عالم الشغل بشكل مباشر.


يندرج ذلك بكون الجزائر كانت السباقة الى الانخراط في اهداف الالفية للتطور والتي من بين اهدافها الثمانية ترقية المساواة في
التشغيل بين الجنسين وكذا مضاعفة المخططات والاجراءات الخاصة بمحاربة
البطالة وادماج الشباب والشابات في سوق العمل وهو التوجه الذي حققت فيه
نتائج مشجعة بحيث اصبحت التجربة الجزائرية في هذا المجال محل اعجاب العديد
من الدول.


وتضيف
السيدة فتيحة التومي أن الجامعة واكثر من أي وقت مضى يجب أن تشكل حجر
البناء لاقتصاد ما بعد البترول وعلى جميع المعاهد العليا التي وضعها في
اطار تأهيل الانظمة الجامعية ببلادنا ان تلعب دورا اساسيا في هذا السياق،
وعلى هذا الاساس ينعقد بالمعهد الوطني العالي للاشغال العمومية ملتقى وطنيا
موجها بشكل خاص لمسيري واساتذة المعاهد والجامعات بهدف حملهم على تشجيع
الطلبة على التفكير منذ الان وخلال مسار دراستهم الجامعية في خلق مؤسساتهم.


وسيتكفل
الاساتذة الجامعيون ومسؤولو الجامعات والمعاهد العليا بمهمة تبسيط
الاجراءات الاخيرة التي اعلنها رئيس الجمهورية والخاصة بتشجيع الشباب على
خلق مؤسساتهم الصغيرة والمتوسطة وتشجيعهم على خوض المغامرة انطلاقا من
الافكار التي يحملونها والتي سيطورونها انطلاقا من الجامعات والمعاهد، ومن
هذا المنطلق سيتم تذليل جميع المخاوف والصعوبات التي قد يفكر فيها الطالب
حسب السيدة تومي التي تشير الى أن تحقيق هذه التجربة قد يخفف وبشكل كبير من
نسبة البطالة المسجلة وسط الجامعيين بنحو 10 بالمائة على الاقل.


وستسمح
هذه التجربة التي شرع فيها بتخرج الطلبة من جامعاتهم ليس فقط بشهادات بل
بمؤسسات مصغرة وبإمكانهم حتى خلق مناصب شغل وتوظيف الشباب الجامعي من
امثالهم وبالتالي خلق الثروة استنادا الى الاهداف المسطرة ضمن مخطط اصلاح
التعليم العالي، ويتم هنا الاعتماد على بعض التجارب الاجنبية الحديثة خاصة
تلك المسجلة بجامعة ليون بفرنسا
منذ سنة 2000 بالاضافة الى تجارب حديثة وناجحة لعدد من الشباب الجزائري
الذين خاضوا تجارب خاصة بإنشاء مؤسسات كانت بدايتها في شكل مذكرة أو مشروع
تطبيقي لنهاية الدراسة لتتحول بفعل الارادة والتشجيع الى مذكرات ناجحة
ومؤسسات واقعية وذلك بفضل تبسيط اجراءات التشغيل وخلق المؤسسات والتي
توافقت مع حماس الشباب مما ساهم في الرفع من نسبة نجاح المشاريع.

وتضيف
السيدة تومي ان العديد من الهيئات والمؤسسات من شأنها التدخل لانجاح هذا
المشروع الناجح على غرار الهيئات المساعدة على خلق المؤسسات والمشجعة على
تشغيل الشباب كالبنوك والمؤسسات المالية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينا



عدد المساهمات: 1
تاريخ التسجيل: 19/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2012-04-19, 14:17

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، اشكركم على هذا الاهتمام الخاص بموظفي في اطار المساعدة على الادماج المهني للشباب لذا فاني اسالكم عن الزيادة في الاجر هناك من يقول انها قد طبقت فعلا في الشمال بينما الجنوب لا، و آخرون يؤكدون عن صحة خبر ادماج اصحاب العقود فهل هناك ما يثبت الخبر؟،بالنسبة للمطالبة فان غالبية المشغلين في اطار هذا البرنامج ليسوا محفزين لهذه الفكرة كل حسب مصاله،و في رأيي كذلك للمؤسسة دور كبير في التشجيع و اعطاء الحق و الاولوية لاصحاب العقود حسب الخبرة و المؤهلات و الاعمال التي قام بها،للاسف الكلام الذي يقال غير الواقع الذي نعيشه،و مع هذا فنحن نأمل الخير في الشباب الذي يسعى و يكد من اجل الخير للبلد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2012-04-21, 09:37

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
أولا أشكرك أخت لينا على الإهتمام و المشاركة معنا

في ما يخص الزيادة لم تثبت لحد الآن و هي مجرد إشعاعات تخرج من ناس ليس لهم علاقة

أما فيما يخص الإدماج فأيضا لم تظهر له أي بوادر أو ملاح تؤكد ذلك
هي مجرد إشاعات و فقط و يجب علينا ان نؤمن بالملموس

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2013-01-16, 12:43

لماذا نحن اصحاب العقود مهمشين ارجوكم اجيبوني الدولة مذا دورها اين نذهب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
?????
زائر



مُساهمةموضوع: cid    2013-01-23, 18:42

مهمشين لأننا ساكتين و نستناو في الصدقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim
المدير


عدد المساهمات: 1548
تاريخ التسجيل: 01/04/2010
العمر: 33

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

مُساهمةموضوع: رد: بشرى سارة لعقود الإدماج المهني   2013-04-01, 22:46

je ne s ps

1
Ibrahim/taougrite
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://taougrite.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: دعم اصحاب العقود ولو بكلمة    2013-09-03, 18:02

الله المستعان وعليه التكلان انا للحين و الله ما فهمت الى تسويه الدولة في شبابها انا عندي من 2009 وانا في الادماج المهنى وكل مرة تخرج اشاعة نتاع الادماج وكل هذا جسنبض 
حسبنا الله ونعم الوكيل الله هو الى راح يتولى وينصفنا من هذا المجرمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بشرى سارة لعقود الإدماج المهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» معلومات وصور عن بشرى عواد
» منتصر هلالية , سارة الهندي - ربنا يديم المحبة
» ادماج عمال عقود الادماج المهني ANEM وعقود ما قبل التشغيل في الجزائر

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى : زيان أحمد للمعرفة :: التوظيـــف و المسابقــــــات :: التوظيف في الجزائر :: عقود الإدماج المهني-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع