منتدى : زيان أحمد للمعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
**
مدير المنتدى زيان أحمد إبراهيم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

مرحبا بكم في منتدى زيان أحمد للمعرفة
نرحب بجميع الأعضاء و الزوار كما نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات معنا 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 671 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ليلة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2008 مساهمة في هذا المنتدى في 1421 موضوع

لماذا اشعلوا نار الفتنة بين الشعب العربي المصري والجزائري

إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

لماذا اشعلوا نار الفتنة بين الشعب العربي المصري والجزائري

مُساهمة من طرف samir في 2010-04-10, 12:07

مشكله العرب احيانا انهم لا يتأنون و يفكرون فيما وراء الاحداث
كل الحكايه جيم كوره
حد يكسب و التانى يخسر
مين يا ترى ليه اليد العليا فى اثاره الكراهيه و الفتنه بين الشعبين
مين المستفيد من الحرائق الممكن ان تحدث بينمها فقط بسبب مباراة كرة قدم

samir
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مصر والجزائر اخوا مهما كان او ماسيكون بسبب الكرة

مُساهمة من طرف 20kamel في 2010-04-10, 12:11

أنا مستغرب كل من الشعب الجزائري والمصري كبار على هذه المواضيع والإعلام لا يعطي الحقيقة لدى كل من البلدين أنظرو لقناة المستقلة تستضيف كل من المصريين والجزائرين الأحرار لا يوجد خلاف كل واحد يأزر الثاني يناس العالم كله يضحك علين أنا جزائري أحب مصر والله لا يوجد قى قلبي شئ نحوها ولى صاحب على فيس بوك سمن على عسل يطمنى على أحواله وأطمن على أحوالي ويقولي ماتزعلش أخي كمال على إلي يحصل أقوله والله يكفيني أعرف ناس مثلك وعرفنى على أصحابو كلهم يستنكرون الوضع القائم هنا وهناك ورغم كل داه نحب بعضنا وحتى الهنا عندنا لم يريدو الخلافات ونتمنى الجراح تلتئم وترجع المياه لمجراها
إعلموا يا جزائريين ويا مصريين أن العالم وخاصة إسرائيل لا تريدنا أن نتحد مع بعض لأننا الشعبين العربيين الوحدين قوة في كل المجالات وبلدينا بلاد الثورات والجهاد مند عقود والتاريخ يشهد

20kamel
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بصراحه وبدون زعل

مُساهمة من طرف ???? ??? في 2010-04-10, 12:18

إن ما فعله الإعلام يرمي إلى تحقيق أهداف معينة منها:
أن مصر تعد أكبر شعب عربي عدديا وجيشها أقوى جيش عربي تليها الجزائر من حيث التعداد السكاني ومن حيث قوة جيشها فالهدف هنا هو بث الفرقة بين القوتين المصرية والجزائرية خاصة بعد نمو الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين الدولتين.
هدف آخر حققه هذا الإعلام وهو عزل الشعب المصري عن بقية العرب وتصوير أن كل العرب يكرهون هذا الشعب وأنهم تنكروا لتضحياته ولشهدائه في سبيل قضايا العرب وقضية فلسطين على رأسها وتحقيق هذا الهدف يضمن للنظام في مصر صمت شعبه إزاء كل ما يمكن أن يحصل للشعب الفلسطيني وأوله الجدار الذي ستبنيه مصر على طول حدودها مع قطاع غزة.
هدف آخر حققه الإعلام الجائر هو محاولة بث الفرقة بين الجاليات العربية في أوروبا والغرب حتى لا تتمكن من تكوين لوبيات قوية تخدم مصالحها في هذه الدول.

للأسف بينت هذه الأزمة أن الحكام في الدولتين كانوا أكثر حكمة من الشعوب التي يحكمونها ولم ينجروا إلى التصعيد والسباب والشتم الذي تكفل به الإعلام وهنا نطرح السؤال هل نستحق فعلا أن يكون إعلامنا حرا أهكذا نستعمل الحرية ؟؟ وهل نعرف قيمتها؟؟ أما عن الشعوب فحدث ولا حرج أبهذا المستوى من الانسياق الأعمى لما يردده الإعلام وعدم القدرة على التحليل, وفهم ما وراء ما يقال, نريد أن نكون متقدمين وأصحاب شأن ونحن لعبة في أيدي الجميع يوجهوننا حيث يريدون كما تساق النعاج ؟؟ الغريب من أمر هذه الشعوب أن بعضها يشرب من مياه الصرف الصحي وتراه متعصبا للكرة ولا يحنق لوضعه المزري ؟؟ الم يحن الوقت للتخلي عن خطأنا الإستراتيجي القاتل الذي نكرره منذ الفتنة الكبرى حتى الآن آلا وهو تغليب المهم على الأهم ( فهل كان الثأر لعثمان أهم من استقرار الدولة ووحدتها. ونقيس على ذلك فما هو الأهم العلاقة بين مصر والجزائر أو مناوشات بين الجماهير على إثر مقابلة كرة قدم لم تخلف أي قتيل؟؟) .

بان بالكاشف أن الإعلام العربي في أغلبه لاهم له إلا شد إنتباه المتفرجين وجلب أكبر عدد من الإشهارات وتحصيل العوائد المالية حتى لو أدى ما يبثه إلى الفرقة والتنازع ( وعندما نتنازع تذهب ريحنا).في رأيي كان من الممكن إستغلال هذه المقابلة الكروية بشكل ناجع فعوض البرامج التي بثت قبل حوالي شهر من المقابلة والشحن المتبادل كان بالإمكان أن تبث برامج في القنوات المصرية تعرف الشعب المصري بتاريخ الجزائر وبالمواقع السياحية وفرص الإستثمار في الجزائر وفرص العمل التي يمكن أن توفرها للمصريين والكفاءات التي لديها والأخرى التي تحتاجها ونفس الشئ كان يجب أن تفعله وسائل الإعلام الجزائرية من التعريف بمصر وما يمكن أن توفره من فرص سياحية أو إستثمارية للجزائريين. ألم يكن هذا أفضل للجميع بما في ذلك القنوات الفضائية التي تبحث عن الربح من خلال برامجها التي تبثها بدل ما قامت به من بث للسموم.


???? ???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى