منتدى : زيان أحمد للمعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
**
مدير المنتدى زيان أحمد إبراهيم


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى : زيان أحمد للمعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
**
مدير المنتدى زيان أحمد إبراهيم
منتدى : زيان أحمد للمعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» مذكرة في التحرير الإداري " سكرتارية
الموظفين الجدد Empty2017-02-24, 03:12 من طرف hayet.malak.7

» البرنامج العملاق للإصلاح السيارات
الموظفين الجدد Empty2017-02-24, 03:07 من طرف hayet.malak.7

» الاتصال السياسي ودور الأحزاب السياسية في الجزائر
الموظفين الجدد Empty2016-08-21, 20:17 من طرف نورية

» معـالجــة قســـــوة القلـب
الموظفين الجدد Empty2016-05-14, 20:43 من طرف ibrahim

» [تم الحل]دور و أهمية المؤسسة العموةمية للصحة الجوارية
الموظفين الجدد Empty2016-03-04, 04:22 من طرف ibrahim

» www.elafak16.com
الموظفين الجدد Empty2016-03-03, 03:13 من طرف ibrahim

» الشهادة الطبية الخاصة بالتوقف عن العمل
الموظفين الجدد Empty2016-02-14, 03:06 من طرف ibrahim

» وثيقة طلب الحصول على التقاعد
الموظفين الجدد Empty2016-02-14, 02:55 من طرف ibrahim

» التقاعد و شروطه في الجزائر
الموظفين الجدد Empty2016-02-14, 02:26 من طرف ibrahim

مرحبا بكم في منتدى زيان أحمد للمعرفة
نرحب بجميع الأعضاء و الزوار كما نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات معنا 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 674 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو iness la brune فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2010 مساهمة في هذا المنتدى في 1421 موضوع

الموظفين الجدد

اذهب الى الأسفل

الموظفين الجدد Empty الموظفين الجدد

مُساهمة من طرف ibrahim 2011-07-17, 05:23

كيف يتجنب المدير تعثر الموظفين الجدد في وظائفهم مقدمة:
أكدت دراسة بحثية فشل 40% من الموظفين الجدد في أداء ما
يتوقع منهم من مهام وواجبات، ووجد أن السبب الرئيسي هو المدير وليس الموظف، ويكون
الضحية لهذا الفشل هو العمل والموظف والمراجعين بالإضافة للمدير.

ووجد أن المشكلة تكمن في الأسابيع الأولى من استلام
الموظف الجديد لمهام عمله، وذلك عندما يقع مديره فريسة
للأخطاء.


الأخطاء
الخمسة الشائعة التي يقع فيها المدير مع الموظف الجديد:

الخطأ الأول: إتباع أسلوب إما الغرق أو
النجاة

حيث يفترض بعض المديرين،
أن الموظف الجديد سوف ينخرط في تنفيذ مهامه بكفاءة، بمجرد استلامه لمهام وظيفته،
خاصة إذا كان للأخير خبرات عملية تراكمية، إن مثل هذا النمط من المديرين يعتقدون
أنه وبمجرد تكليف هذا الموظف بمهمة ما فإنه "أي الموظف" سيلبي الطلب على أكمل
وجه.

والصواب
هو
: قيام المديرين الأفذاذ بتأسيس
قنوات اتصال فعالة مع مرؤوسيهم منذ البدء، وبذل الجهد في الحفاظ على التواصل رغماً
عن مشاغلهم الكثيرة، وذلك عبر الآتي:

· الجلوس المباشر
معهم.

· إخبارهم بمهام عملهم الجديد.
· تحديد شخص محدد يرجع إليه الموظف عند الحاجة لأي
استفسارات.

· يتم التوضيح للموظف أنه في حالة احتياجه لمقابلة المدير
كيف يتمكن من ذلك.


الخطأ الثاني: الفشل في تحديد أولويات المهام
الكثير من المديرين يثقلون كاهل الموظف الجديد بقائمة من
المسئوليات والمهام المتوجب عليه تنفيذها، ودونما تحديد لأولويات هذه
المهام.

والصواب
هو:
أن المدير الجيد هو ذلك الذي
يمنح نفسه الوقت الكافي قبل أن يكلف الموظف الجديد بمهمة أو اثنتان على أكثر تقدير،
وبالتالي يستطيع الموظف الجديد إنجازها بالصورة المطلوبة وتعلم ترتيب
الأولويات.


الخطأ
الثالث:

المجاملة غير الصادقة

المدير
المتجمل أو قل المدير ضعيف الشخصية يكره تقديم تغذية راجعة سالبة في المستهل" أي في
مستهل بدء الموظف الجديد لوظيفته", وذلك بسبب خجله، أو عدم رغبته في الظهور بمظهر
المتشدد.

والصواب
هو:
أن المديرين الفاعلين يؤمنون أن
التغذية الراجعة المباشرة والحاسمة، ومهما كان مستوى سلبيتها مهمة جداً للنجاح
المستقبلي للموظف الجديد.


الخطأ الرابع: ترصيص وتكتيل الأفكار
إن البعض من المديرين لا يدركون مدى الرعب الذي يبثونه في
موظفيهم، عند ترصيص وتكتيل سيل من الأفكار المتراكمة، والذين بدورهم" الموظفون
الجدد" يحاولون جاهدين أن يخلقوا انطباعاً جيداً عن أنفسهم، وعندما يشعر هؤلاء
الموظفون بعدم واقعية الأهداف أو الأطر الزمنية الممنوحة لهم فإن الإحباط مدركهم
ولا محالة.

والصواب
هو:
أن المدير يطلب من موظفه الجديد
أن يدلي بدلوه في الأفكار ومنذ البداية وهو بذلك يؤكد لموظفه الجديد أنه فعلاً يريد
سماع الجيد من الأفكار والمقترحات مهما تدنت الخبرة التي في جعبة الموظف
الجديد.


الخطأ
الخامس:

الاعتماد على خرافة سياسة الباب المفتوح

حيث يفترض غالبية المديرين أن الموظف الجديد إذا ما واجه
مشكلة ما فإنه سيطلب الإرشاد فوراً، في حين أن واقع الحال يؤكد أن الموظف الجديد قد
لا يدرك حاجته للمساعدة أبداً.

والصواب هو: أن المديرين الواقعيين يراجعون موظفيهم الجدد بصورة
دورية لمراقبة التقدم المحرز، وتقديم الإرشاد متى اقتضت الحاجة لذلك، دون فتحهم
أبوابهم على مصراعيها.


ibrahim
ibrahim
المدير

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 43

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

https://taougrite.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى