منتدى : زيان أحمد للمعرفة
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة نرحب بكم كما نرجو منكم التكرم بالدخول إذا كنت عضو معنا أو التسجيل إن لم تكن عضو وترغب في الانضمام إلينا وتقديم مساهماتك
**
مدير المنتدى زيان أحمد إبراهيم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

مرحبا بكم في منتدى زيان أحمد للمعرفة
نرحب بجميع الأعضاء و الزوار كما نتمنى لكم قضاء أسعد الأوقات معنا 
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 671 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ليلة فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 2008 مساهمة في هذا المنتدى في 1421 موضوع

آدم أين التفاحة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

آدم أين التفاحة

مُساهمة من طرف ibrahim في 2011-08-25, 08:29


عندما ينطلق آدم في رحلة البحث عن التفاحة التي لم يعلم أنها قريبة جدا منه فإنه يتخذ الكثير من القرارات الخاطئة، ليس السبب في الحقيقة أنه مهمل ولم يعر عملية بحثه الإهتمام الكامل ولكن لأنه اختار التوقيت و المكان الخطأ للبحث عن التفاحة.خلال جميع هذه السنوات التي عشتها رأيت آدم ينطلق يوميا في رحلته المكوكية عساه أن يحصل على تفاحة ولكنه لم يحاول أبدا التأكد من أي الأنواع هي هذه التفاحة، نعم هي هذه الصورة التي أستطيع أن أربط بها علاقة آدم في انطلاقته الغريزية للبحث عن التفاحة.
أنا أنظر هنا إلى التفاحة على أساس أنها هي الشيء اللذيذ الذي يستمتع به آدم سواء كانت سعادة أو حب أو خلافه، ولكن هل يستطيع آدم أن يحصل على هذه التفاحة دون مساعدة. هنا يأتي دور حواء التي في كثير من الأحيان ينسى آدم أنها تقف بجانبه ليس فقط كزوجة ولكن كصديقة وأخت وأم في أغلب الأحيان.
لقد نسي آدم أنه في القديم كان لا يتحرك إلا بمباركة والدته حيث تتلو عليه صلواتها متمنية له التوفيق والسداد في رحلة بحثه عن التفاحة.بعد أن كبر آدم وتزوج نسي من هي حواء الأم والأخت وحتى الزوجة وأصبح ينظر إلى من تجلس بجانبه على أنها تحفة فنية لإكمال ديكور المنزل أو كجهاز يستطيع أن يصنع منه أطفال يحملون اسمه.
صديقي العزيز آدم لن تجد التفاحة التي تبحث عنها حتى تتعلم كيف ترى حواء الجالسة بجانبك ، تطلب منها أن تتمتم صلواتها عليك وفي كثير من الأحيان ستبحث وتبحث ولن تجد ماتبحث عنه حتى أن تلتفت بجانبك فتجدها بالقرب منك تنظر إليك مادة يديها وفي وسطها التفاحة التي تبحث عنها.
مازلنا نعاني في مجتمعاتنا العربية (الجزائر-شلف-تاوقريت) من هذه المشكلة التي اسمها آدم وحواء، لم يستطيعا أو بالأصح لم يتعلما كيف يمكن أن تكون الحياة شراكة بينهما وهذا ناتج عن تجارب مر بها أحدهما أو كليهما من آدم الأب أو حواء الأم.
صدقني يا آدم تعلم ان تشارك حواء رحلة البحث عن التفاحة معك وشاركها هي التفاحة ولو بالنصيب الأكبر لأنه مهما بحثت فلن تجد تفاحتك إلا معها هي فقط حواء.

1
[center]

ziane Ahmed  




[/center]

ibrahim
المدير

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 35

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

http://taougrite.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: آدم أين التفاحة

مُساهمة من طرف ibrahim في 2011-08-25, 08:36

الحقيقة ان مشاركة الرجل للمراة في شؤون الحياة تكاد تكون منعدمة ليس فقط في مجتمعاتنا العربية .لكن المشكلة عامة .لجهلنا كبشر بدور حواء الجوهري في حياتنا .الجميع يدرك ان حواء خلقت من ضلع اعوج في ادم بينما كان نائما.هذا الضلع الاعوج جعل الكثيرين يصفون المراة بالاعوجاح..لكن الحقيقة ان الله عزوجل خلقها من هذا الضلع الاعوج ليبن قيكتها و منزلتها في الحياة .فالعلم اثبت بما لايدع مجالا للشك ان هذا الضلع الاعوج مسؤول مسؤولية تامة عن حماية قلب الانسان .و لولاه لكانت ادنى صدمة يتعرض لها الانسان تؤدي الى وفاته

1
[center]

ziane Ahmed  




[/center]

ibrahim
المدير

عدد المساهمات : 1565
تاريخ التسجيل : 01/04/2010
العمر : 35

بطاقة الشخصية
ibrahim: مرحبا بكم في منتدى زيان احمد للمعرفة نتمنى منكم الإفادة و الإستفادة

http://taougrite.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى